Uncategorized

30 فرقة تشارك في المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية فى دورته الثامنة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

عقد الفنان انتصار عبدالفتاح رئيس ومؤسس المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية مؤتمرًا صحفيًا بالمجلس الأعلى للثقافة للإعلان عن تفاصيل الدورة الثامنة للمهرجان تحت شعار «حوار الطبول من أجل السلام»

و تنطلق فعالياته في الفترة من 12 – 18 يونيو الجارى على مسرح بئر يوسف بالقلعة حيث تحل دولتى كولومبيا وجنوب السودان ضيف شرف المهرجان.

حضر المؤتمر أمير نبيه رئيس الإدارة المركزية بالعلاقات الثقافية الخارجية، سهام اسماعيل المدير التنفيذى للمهرجان، وقنصلى كولومبيا وبنجلاديش، ومندوب سفارة فلسطين بمصر.

يُقام االمهرجان تحت رعاية الدكتور ايناس عبدالدايم وزير الثقافة، وبالتعاون مع قطاعات الوزارة متمثلة في قطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة صبري سعيد، المجلس الأعلى للثقافة برئاسة د. هشام عزمى الأمين العام للمجلس، صندوق التنمية الثقافية برئاسة د. فتحي عبدالوهاب، وقطاع الإنتاج الثقافى برئاسة الفنان خالد جلال، والبيت الفنى للفنون الشعبية والإستعراضية برئاسة د. عادل عبده ومؤسسة حوار وفنون ثقافات الشعوب، ووزارة الأثار والسياحة، والتنشيط السياحى، محافظة القاهرة والبنك الأهلى وبنك مصر.

أكد الفنان انتصار بأن إقامة هذا المهرجان يعكس حرص مصرعلى توطيد العلاقات وإيمانها بضرورة قيامها بدورها الفاعل تجاه العالم وأن رسالتنا إلى العالم هي دعم القيم الروحية من حب الخيروالسلام والمحبة والتفاؤل والبهجة وتحقيق المزيد من التوافق والتعرف على الثقافات المختلفة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من جائحة كورونا، وهذا يدل على التحدى والإصرار على إقامة المهرجان بدعم من د. ايناس عبدالدايم وزير الثقافة، وأضاف عبدالفتاح بأن ٣٠ فرقة من الدول المشاركة ستقدم فنونها هى«كولومبيا- الفلبين- اندونسيا- السودان- جنوب السودان- بنجلاديش- باكستان- اليمن- الكونغو الديمقراطية- فلسطين، بالإضافة لمصر وسوريا وبعض الجاليات الأجنيية المقيمة بمصر لتقديم تراث دولهم، يُقام المهرجان بقلعة صلاح الدين- ساحة الهناجر- قبة الغورى- حديقة الحرية- حديقة متحف مختار- بيت السنارى بالسيدة زينب- قصر الأمير طاز.

يُكرم المهرجان دولة الفلبين بمناسبة مرور 75 عاماً من العلاقات الدبلوماسية، ومن مصرالفنان الكبير «عصمت داوستاشى»و الفنانه «محاسن الحلو»، من السودان «الفنان عبدالقادر سالم»،من السنغال «الفنان دودونداى روز.

كما يكرم المهرجان باباتوندى أو لاتونجى «أمريكى نيجيرى»، ومن كولومبيا «توتولامومبوسينا»، وأختتم عبدالفتاح كلمته بأن الإنسان في كل العالم يحتاج إلى التواصل ليصبح الإنسان هو الوطن والوطن هو الإنسان.‎

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى