Uncategorized

وفد برلماني يزور الإسكندرية لتفقد عدد من المناطق الأثرية

أكد النائب نادر مصطفى وكيل لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، زيارة وفد برلماني لمحافظة الإسكندرية لتفقد عدد من المناطق الأثرية على مدار 4 أيام، يلتقى خلالها وزيرة الثقافة ومحافظ الإسكندرية، والمسؤولين عن المناطق الأثرية والثقافية بالمحافظة.

وأضاف أن الزيارة تأتى فى إطار متابعة الملفات الأساسية للجنة، والمتضمنة الآثار والثقافة، ومتابعة الموضوعات التى تم طرحها خلال دور الانعقاد الجارى، خاصة طلبات الإحاطة التى تم تقديمها بشأن المناطق التى سيجرى زيارتها.

وأشار إلى ضرورة التعاون الكامل مع الأجهزة التنفيذية، سواء من محافظة الإسكندريه أو وزارتى الثقافه والآثار، حيث أوضح عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أن الوفد البرلمانى سيحضر فعاليات احتفالية مئوية سيد درويش وعروض مسرحية وثقافية، تقدمها وزارة الثقافة بالتزامن مع زيارة الوفد البرلمانى وهذا يوضح اهتمام الدولة المصرية برموز الفكر والثقافة ويشجع على التواصل الفكرى والثقافى عبر الأجيال.

وأضاف أن محافظة الإسكندرية من المحافظات التى تتمتع بتراث ثقافى وحضارى متميز، حيث تضم مواقع أثرية متميزة، وتعد مصدر الإشعاع الثقافى بما تحويه من مواقع ثقافية مرتبطة بالتاريخ المصرى والمواقف الوطنية الخالدة.

يضم الوفد أعضاء لجنة الثقافة والإعلام والآثار منهم النائب تامر عبدالقادر أمين سر اللجنة، والنائبة نشوى الديب، والنائبة منال هلال عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والنائبة فاطمة مبارك، والنائبة أمل سلامة.

المصدر

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى