Uncategorized

وزير القوى العاملة: سنبدأ بالتأمين على عمال المقالات والبناء




أمل محمود


نشر في:
الإثنين 26 يوليه 2021 – 10:14 م
| آخر تحديث:
الإثنين 26 يوليه 2021 – 10:14 م

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن الوزارة تولى اهتمامًا كبيرًا لتوفير الرعاية للعمالة غير المنتظمة، مشيرًا إلى توقيع برتوكول بالتعاون مع هيئة التأمينات الاجتماعية لمد الحماية الاجتماعية لهم، وفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن» الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أنه مد الحماية الاجتماعية للعمالة غير المنتظمة بدأ دراسة وضع آليات تطبيقه منذ عام 2017، والتي كانت تتطلب توفير قواعد بيانات تعبر عن تلك الفئة.

وأشار إلى تنظيم الوزارة لعدد من الحملات لتسجيل العمالة غير المنتظمة التي تعمل بالمشروعات القومية بقواعد البيانات، ذاكرًا أن مدينة العلمين الجديدة تضم 960 ألف عامل، تم حصر 30 ألف منهم وإصدار رخصة مهنة لهم، فضلًا عن تعديل وظائفهم ببطاقات الرقم القومي.

ولفت إلى تنظيم الوزارة لحملة أخرى بالعاصمة الإدارية الجديدة منذ 3 أشهر وتم تسجيل 50 ألف عامل حتى الآن، موضحًا انه سيتم عقد اجتماع الخميس المقبل مع قطاع التشييد والبناء لنقل النظام التأميني لجميع شركات المقاولات.

ووقعت هيئة التأمينات الاجتماعية بروتكول تعاون مع وزارة القوى العاملة لمد الحماية الاجتماعيه للعمالة غير المنتظمة، بحسب بيان من الهيئة اليوم الاثنين.

المصدر

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى