Uncategorized

وزير السياحة: اكتشفت خطأ بفيلم تسجيلي وعالجناه قبل الموكب بساعات قليلة




أمل محمود


نشر في:
الأحد 4 أبريل 2021 – 5:26 ص
| آخر تحديث:
الأحد 4 أبريل 2021 – 5:26 ص

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن فريق عمل موكب المومياوات الملكية لم ينم منذ شهور طويلة، ذاكرًا أن العاملين في قطاع الآثار هم الأبطال لحقيقين للموكب.
وأعرب خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حديث القاهرة» المذاع فضائية «القاهرة والناس»، مساء أمس السبت، عن سعادته باستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي لملوك وملكات مصر الفرعونية واففتاحه لقاعة متحف الحضارة المتوقف منذ عام 2011، مشيرًا إلى حرصه على خروج الموكب بالشكل الذي يليق.
وأضاف أنه يتم العمل على حفل المتحف المصري الكبير التي ستكون أضعاف ما تم في موكب المومياوات الملكية، لافتًا إلى توجيه الدعوة لكل من الدكتور فارق حسني والدكتور زاهي حواس، إلا أنهما اعتذرا.
وأشاد بدعم الدكتور زاهي حواس للوزارة والآثار المصرية التي فضل أن يروج لها إعلاميًا أثناء الحفل، فضلًا عن مشاركته الفاعلة في كل الأحداث التي تنظمها الوزراة للترويج للسياحة في مصر على مدار الخمسة سنوات الماضية.
وأشار إلى تعديل فيلم جهود الدولة بعد اكتشافه لخطأ به الساعة الثانية عشر ظهر أمس أي قبل ساعات قليلة من الموكب، مضيفًا أنه راجعه أكثر من مرة سواء سواء في تصوير وحواره باللغتين المصرية والإنجليزية.
ووصل موكب المومياوات الملكية إلى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، حيث استقبله الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار.
وانطلق، مساء أمس السبت، موكب 22 مومياء ملكية، نقلت من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، بحضور مديرة منظمة اليونسكو، أودري أزولاي، والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلي، وشخصيات دولية ومحلية معنية بالتراث الإنساني والعالمي.

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى