Uncategorized

وزارة الري: خطة لإزالة 3 آلاف تعد على فرع رشيد خلال 10 أيام




سلمى وجدي


نشر في:
الأربعاء 6 أكتوبر 2021 – 6:12 ص
| آخر تحديث:
الأربعاء 6 أكتوبر 2021 – 6:13 ص

قال محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الري والموارد المائية، إنه خلال الأيام الماضية، تم إعداد حملة كبرى، وحصر لجميع التعديات على نهر النيل وبالأخص فرع رشيد، نظرًا لأنه الأكثر في حالات التعدي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، مع لبني عسل، الثلاثاء، على قناة «الحياة»، أن المفترض تصريف نسبة 80% من المياه بفرع رشيد، ولكن في الواقع تسريب المياه بالفرع يصل إلى 30% فقط، نظرًا إلى وجود الكثير من الردم والتعديات على المجرى.

وتابع: “تم وضع خطة لإزالة 3 آلاف تعدي في خلال 10 أيام على فرع رشيد”، موضحًا أن الخطة حيز التنفيذ منذ الأمس.

كما أشار إلى حصر بوجود 700 حالة تعدي بفرع دمياط، مؤكدًا العمل على تجهيز حاملة كبرى مماثلة لإزالة هذه التعديات، في القريب العاجل.

وتابع: “عملنا عداد للإزالات للمره الأولي، يتم إصداره بشكل يومي من وزارة الري، يوضح حجم التعديات والإزالات التي يتم تنفيذها يوميًا، وجدنا 163 ألف حالة تعدي على مصارف نهر النيل بجميع المحافظات، وتم تنفيذ 863 حالة إزالة بالفعل”.

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، صباح الثلاثاء، تنفيذ أضخم حملة لإزالة التعديات، بهدف إعادة المجرى المائى لفرع رشيد إلى حالته الطبيعية، والتى تأثرت بسبب المخالفات الواقعة عليه.
يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإزالة جميع التعديات على مجرى نهر النيل وفرعيه في غضون ستة أشهر، حيث صرح الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، بأنه تم وضع خطة متكاملة لإزالة ما يزيد على ٣٠٠٠ حالة تعد على مجرى فرع رشيد خلال ١٠ أيام، مؤكدًا إزالة ٥٦٨ حالة تعد بالأمس، ولا تزال أعمال الإزلات جارية حتى الآن.

المصدر

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى