Uncategorized

نادر عباسي: الكورال كان يغني اللغة المصرية القديمة.. وسعيد بإحيائي لها




أمل محمود


نشر في:
السبت 3 أبريل 2021 – 10:37 م
| آخر تحديث:
السبت 3 أبريل 2021 – 10:37 م

أعرب المايسترو نادر عباسي، قائد أوركسترا حفل موكب المومياوات الملكية، عن فخره بالمشاركة ضمن موكب نقل المومياوات الملكية، موضحًا أنه كان حريصًا على تقديم شيء يليق يحدث لأول مرة.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة» الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال عبر فضائية «المحور»، مساء السبت، أنه لأول مرة يحدث أن يكون هناك موسيقى أوركسترا مصاحبة لموكب من مكانين مختلفين، مشيرًا إلى صعوبة الأمر خاصة أنه كان محسوب الدقائق.
وأوضح أن اللغة التي كان يغني بها الكوروال هي اللغة المصرية القديمة «الهيروغلوفية»، معربًا عن سعادته بإحيائه لهذه اللغة من جديد.
وأشار إلى اختيار شعر يحمل رسالة عظيمة للعالم أجمع، خاصة وأن نصوص المصريين القدماء لم تكن تقتصر على شعب أو بلد معين، بل مكتوبة للبشرية كلها.
واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم السبت، موكب المومياوات الملكية الذي يضم 18 ملكًا و4 ملكات بعد وصولهم إلى مقرهم الأخير بالمتحف القومي للحضارة بالفسطاط.
وانطلق مساء اليوم السبت، موكب المومياوات الملكية والذي يضم 22 مومياء ملكية سيتم نقلها من المتحف المصري بالتحرير، إلى متحف الحضارة المصرية بالفسطاط، وسط موكب مهيب يليق بعظة الأجداد وأصالة الحضارة المصرية.
وشهد الموكب حضور مديرة منظمة اليونسكو، أودري أزولاي، والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلي، وشخصيات دولية ومحلية معنية بالتراث الإنساني والعالمي.

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى