Uncategorized

نائبة: قدرة مصر على مكافحة الهجرة غير الشرعية ينعكس على المنطقة وأوروبا




محمد فتحي


نشر في:
الخميس 29 يوليه 2021 – 2:19 م
| آخر تحديث:
الخميس 29 يوليه 2021 – 2:19 م

أشادت إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بالحملة الإعلامية التي أعلنت عنها وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج في إطار المبادرة الرئاسية “مراكب النجاة” للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية في المحافظات الأكثر تصديرا لها والتي انطلقت في محافظة الفيوم كنقطة بداية، مُشيرة إلى أن استكمال هذه المبادرة نقطة فاصلة في القضاء على هذا الملف.

وأشارت عبد الحليم، خلال بيان لها اليوم، إلى أن مبادرة “مراكب النجاة” التي كان قد أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ساهمت بشكل كبير في نجاح مصر في القضاء على ظاهرة الهجرة غير الشرعية عبر السواحل المصرية، مشددة على أن جهود مصر في هذا الصدد قوبلت بإشادات دولية كبيرة.

وأضافت أن الهجرة غير الشرعية تسبب مشكلات كبيرة في أوروبا، موضحة أن مصر عقب عام 2011، كانت تحتل مركزا متقدما في تصدير الهجرة غير الشرعية، لكن منذ عام 2013 قامت مصر بقيادة الرئيس السيسي، بعدة جهود في سبيل محاربتها، حتى تم القضاء عليها في مصر.

وأشارت إلى أن مصر دولة ذات أهمية كبيرة في الشرق الأوسط، وقدرتها على مكافحة الهجرة غير الشرعية ينعكس على المنطقة وعلى أوروبا بأكملها، لافتة إلى أن الدولة ليست ضد “الهجرة الشرعية” بل ضد “الهجرة غير الشرعية”، مضيفة: “يجب على من يسعى إلى السفر أو الهجرة أن يكون مؤهلا ومدربًا وأن يعي حقوقه وواجباته حتى لايتم استغلال المهاجر المصري في الخارج”.

المصدر

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى