Uncategorized

مشاورات سياسية بين مصر ونيوزيلندا لمناقشة القضايا الدولية والإقليمية




وكالات


نشر في:
الثلاثاء 8 يونيو 2021 – 11:17 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 8 يونيو 2021 – 11:19 م

عقدت اليوم، المشاورات السياسية بين وزارتي الخارجية في مصر ونيوزيلندا، عبر الفيديو كونفرانس، ورأس الجانب المصرى السفير طارق الوسيمي، مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية، فيما رأس الجانب النيوزيلاندي السفير روب تيلور، نائب وزير الخارجية النيوزيلاندى لشئون أوروبا وأستراليا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وبحث الجانبان خلال المشاورات العديد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها تطورات ملف سد النهضة، والأوضاع في الأراضى الفلسطينية، كما تناولت الموضوعات التي تخص العلاقات الثنائية، وسبل تعزيز العلاقات السياسية، والاقتصادية بين البلدين.

وأكد السفير طارق الوسيمي خلال المشاورات، اهتمام مصر بجذب الاستثمارات النيوزيلندية المباشرة، حيث استعرض مزايا الاستثمار في مصر، والتسهيلات التي توفرها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وتم بحث وسائل زيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين، وكيفية تشجيع الصادرات المصرية المختلفة إلى السوق النيوزيلاندي.

وناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون الثنائي، والاستفادة من الخبرة النيوزيلندية في المجال الزراعي والصحة الحيوانية، وتشجيع تقديم الجانب النيوزيلندي لبرامج التدريب الفني لمصر في مجال تنمية الثروة الحيوانية، والتعاون بين وزارة الصناعات الأولية النيوزيلندية ووزارة الزراعة المصرية، وتبادل زيارات الخبراء عقب فتح الحدود وانتهاء جائحة كورونا.

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى