مال واعمال

مستشار رئيس الوزراء: الصندوق السيادي اكتسب ثقة كبيرة من المستثمرين سواء داخل مصر أو خارجها




أ ش أ


نشر في:
الخميس 7 يوليه 2022 – 5:44 ص
| آخر تحديث:
الخميس 7 يوليه 2022 – 5:44 ص

أكدت الدكتورة جيهان صالح مستشار رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية أن الصندوق السيادي المصري اكتسب ثقة كبيرة من المستثمرين سواء داخل مصر أو خارجها لأنه يتعامل بمهنية وحرفية شديدة لكونه صندوق يدير أصول الدولة.
وقالت جيهان صالح ـ في تصريحات لقناة “إكسترا نيوز” الفضائية مساء الليلة، أن الدول تروج لاستثماراتها عن طريق صناديقها السيادية، مشيرة إلى أن ذلك يعد الوسيلة الأساسية للاستثمار.
وأشارت إلى أن جهاز حماية المنافسة يمنع الممارسات الاحتكارية، إضافة إلى أنه يضبط الأسواق، كما أن الدولة تقوم بدورها كمنظم والقطاع الخاص يوفر فرص العمل ويقوم بالإنتاج، موضحة أن وثيقة ملكية الدولة تعد خريطة طريق للمرحلة القادمة، وتعبر عن الشكل الاقتصادي خلال المرحلة المقبلة وتبين الأنشطة الاقتصادية للدولة.
وأكملت مستشار رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، أن الوثيقة تعمل على إفساح المجال للقطاع الخاص لقيادة التنمية الاقتصادية، شارحة أن الدولة دورها التنظيم، والوثيقة تعمل على وضع القوانين واللوائح لإدارة العملية الاقتصادية.
وأضافت أنه يوجد استقرار سياسي واقتصادي في البلاد خلال المرحلة الحالية، مما جعل الدولة المصرية تفسح المجال للقطاع الخاص والمستثمر الأجنبي والمحلي للدخول واستكمال المسيرة الاقتصادية.

————————————-

هذا المحتوى نقلاً عن مصادر صحفية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى