Uncategorized

مسئول بالخارجية: مصر تبذل كافة الجهود لتحقيق أهداف الاتحاد الإفريقي




أ ش أ


نشر في:
الأربعاء 26 مايو 2021 – 11:45 م
| آخر تحديث:
الأربعاء 26 مايو 2021 – 11:45 م

أكد وزير المفوض خالد عارف مدير شئون الفرانكوفونية بوزارة الخارجية، التزام مصر بالعمل الإفريقي المشترك، وبذل كافة الجهود لتحقيق أهداف القارة والحفاظ على مصالحها ودعم أجندة الاتحاد الإفريقي، مشيرًا إلى أن المنظمة الفرانكوفونية تهتم بقضايا التوظيف و تدريب الشباب على الجوانب الرقمية ومتطلبات سوق العمل.

قال السفير خالد عارف – على هامش افتتاح مشروع الوظائف والتكامل المهني والابتكار وريادة الأعمال في مصر بجامعة سنجور بالإسكندرية اليوم الأربعاء – إن الحكومة المصرية تدعم بشكل قوي جامعة سنجور وترحب باستضافتها وتعمل علي تقديم كافة الدعم لها ولطلابها، كما أن تواجدها بالإسكندرية يميزها بالانفتاح الثقافي والمكانة الحضارية المتميزة واندماج العديد من الثقافات.

وكشف عارف عن إقامة مقر جديد لجامعة سنجور في برج العرب وإقامة الحرم الجامعي الجديد على مساحة 8 أفدنة ليبدأ العمل به خلال بضعة أشهر ويستفيد الطلاب منه حيث يوفر بيئة دراسة متميزة و مرافق حديثة.

حضر الافتتاح مدير الوكالة الجامعية للفرانكوفونية سليم خالبوس، ضمن احتفال المنظمة الدولية للفرانكوفونية بعيدها الخمسين، تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي لإفريقيا الذي يصادف 25 مايو.

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى