Uncategorized

متحدث التنمية المحلية عن إزالة التعديات: محدش يراهن على هيبة الدولة




أحمد علاء


نشر في:
الأربعاء 6 أكتوبر 2021 – 3:19 ص
| آخر تحديث:
الأربعاء 6 أكتوبر 2021 – 3:19 ص

أكّد الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، المتحدث باسم الوزارة، عزم الدولة على إزالة كل التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، معقّبًا: “محدش يراهن على هيبة الدولة”.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “من مصر” الذي يُقدمه الإعلامي عمرو خليل، عبر شاشة “cbc”، مساء الثلاثاء، إنّ أعمال الإزالة تمثّل استردادًا لحق الشعب ممن ارتكبوا هذه التجاوزات التي مثّلت تعديًّا على الحق العام.

وأضاف أن الدولة تخاطب المواطنين منذ عام 2017 لتقنين أوضاعهم، لافتًا إلى أنّ من تقدم لهذا التقنين كانت الدولة جادة معه، وقد تم توقيع عقود بالفعل حتى استقرت الأمور.

ولفت إلى أن الوزارة تنفذ حاليًّا الموجة 18 لإزالة التعديات وتنتهي في 26 نوفمبر الماضي، وتستهدف استرداد ما يعادل 14 مليون متر مربع، موضحًا أنه تم استرداد نحو 3.7 مليون حتى الآن، حيث تمت إزالة 8301 مخالفة.

وأشار إلى أنّ محافظة الشرقية تصدرت قائمة الإزالات بـ1471 مبنى مخالفًا على مساحة 277 ألف متر مربع، تليها الدقهلية ثم الإسماعيلية ثم المنيا والغربية والبحيرة.

وكان الوزير محمود شعراوي قد أعلن أنَّ المحافظين والقيادات التنفيذية وقوات إنفاذ القانون وكافة الأجهزة المعنية بالمحافظات نجحت خلال المرحلة الأولى من الموجة 18 لإزالة التعديات على أملاك الدولة في استرداد نحو 22 ألفا و641 فدان زراعة بعد إزالة 3 آلاف و140 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالمحافظات، وإزالة 8 آلاف و301 مبنى مخالف على مساحة حوالي 3 ملايين و734 ألف متر مربع.

وطالب الوزير، المحافظات بالتنسيق الجيد مع جهات الولاية للأراضي التي تم إزالة التعديات من عليها سواء كان بالزراعة أو البناء لعدم السماح بعودة أي تعديات عليها مرة أخرى، والتعامل بكل حسم مع أي محاولات وإزالتها في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية مع سرعة استغلال تلك الأراضي على أرض الواقع.

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى