منوعاات ومتابعات

ما حقيقة ارتفاع الحرارة هذا الصيف عن معدلاتها بسبب الشتاء؟ الأرصاد تجيب




هديل هلال


نشر في:
السبت 21 مايو 2022 – 7:01 م
| آخر تحديث:
السبت 21 مايو 2022 – 7:01 م

علقت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، على حقيقة ارتفاع درجات الحرارة هذا الصيف عن معدلاتها بسبب برودة الشتاء، قائلة إنه «كلام خاطئ تمامًا لا أساس له من الصحة العلمية».

وأضافت خلال لقاء لبرنامج «ست الستات»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن التنبؤات الفصلية لربيع هذا العام، أفادت بأن درجات الحرارة والأمطار ستكون أقل من معدلاتها الطبيعية، لافتة إلى أن الهيئة لم تصدر تنبؤات الصيف بشكل رسمي حتى الآن.

وتوقعت أن درجات الحرارة، وفقًا للتنبؤات الفصلية لصيف 2022، ستكون حول المعدلات إلى أعلى من المعدلات، مشيرة إلى أن أقصى درجة حرارة تسجلها القاهرة الكبرى في فصل الصيف لا تصل إلى ْ40.

ونوهت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالأرصاد، إلى أن نسب الرطوبة المرتفعة، تؤدي إلى الشعور بارتفاع درجة الحرارة كأنها تصل إلى ْ45، موضحة أن الهيئة تعلن في الصيف عن درجة الحرارة المقاسة، والمحسوسة الذي يدخل بها نسب الرطوبة.

وحذرت من الشائعات التي تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، ومنها التوقع بتعرض مصر لموجة حارة تصل فيها العظمى إلى ْ41، مناشدة المواطنين متابعة الصفحة الرسمية للأرصاد الجوية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى