Uncategorized

قيادية في حزب مستقبل وطن تطالب بتقليص عدد الحقائب الحكومية إلى 20 وزارة




صفاء عصام الدين وأحمد عويس


نشر في:
الأحد 25 يوليه 2021 – 6:36 م
| آخر تحديث:
الأحد 25 يوليه 2021 – 6:36 م

عبلة الهواري: أتوقع إعلانه الأسبوع الحالى وعرضه على الجلسة العامة بمجلس النواب

توقعت عضو اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، عبلة الهوارى، إجراء تعديل وزارى فى حكومة مصطفى مدبولى، خلال الأسبوع الحالى وعرضه على الجلسة العامة بمجلس النواب للموافقة عليه، بجانب إجراء حركة تغيير فى المحافظين عقب التعديل الوزارى.

وطالبت الهوارى، فى تصريحات لـ«الشروق»، بتقليص عدد الحقائب الوزارية فى الحكومة من 32 وزارة إلى 20 وزارة، مضيفة أنه من الأصلح دمج عدد من الوزارات، وإلغاء البعض الآخر.

وأوضحت القيادية فى حزب مستقبل وطن، أن من ضمن الوزارات التى يجب دمجها؛ التربية والتعليم مع التعليم العالى، والزراعة مع الرى، والثقافة مع الإعلام.

ووصفت النائبة أداء عدد من الوزارات خلال الفترة الماضية بالضعيف، ومن بينها «التنمية المحلية، والثقافة، والتعليم العالى، والتجارة والصناعة، والزراعة، والتموين، والبيئة، والاتصالات»، لافتة إلى أن ما يحدث فى وزارة التربية والتعليم من خطتها فى امتحانات الطلاب والنظام الدراسى يعد عملية صعبة للغاية على الطلاب، خاصة أن هناك مدارس غير مجهزة تكنولوجيا.

كما توقع مصدر برلمانى آخر إجراء تعديل وزارى فى حكومة مصطفى مدبولى الثلاثاء المقبل، وعرضه على الجلسة العامة بمجلس النواب للموافقة عليه.

ورجح المصدر فى تصريحات لـ«الشروق» الإبقاء على وزارة الدولة للإعلام فى الحكومة الجديدة وليس إلغاءها.

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى