Uncategorized

قصور الثقافة تعلن نتيجة مسابقتها الأدبية المركزية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة د. أحمد عواض نتيجة المسابقة السنوية الأدبية المركزية لعام 2020/2021 التي نظمتها الإدارة المركزية للشئون الثقافية في مجالات الإبداع والنقد والدراسات، وشارك فيها 167 عملا من مختلف المحافظات، شملت مجالات المسابقة لهذا العام (ديوان شعر العامية والفصحي، المجموعة القصصية القصيرة، الرواية، أدب الطفل) بالإضافة للدراسات النقدية، وكانت نتيجة المسابقة كالتالي:

في مجال ديوان شعر العامية فاز بالمركز الأول محمد عبدالعزيز (البحر الأحمر) عن ديوان «انثي بالحجم الطبيعي»، المركز الثاني احمد مصطفى «القليوبية» عن ديوان «خارج التفاصيل»، المركز الثالث باهر زاهر صبحي (المنيا) عن ديوان «بلياتشو بيعيط لعب».

في مجال ديوان شعر الفصحي فاز بالمركز الأول رأفت محمد (المنيا) عن ديوان «عناقيد امرأة تسكن الموسيقى» وبالمركز الثاني فاز رضا احمد عبدالرازق (القاهرة) عن ديوان «سمكة زينة في صحن الخلود»، المركز الثالث جعفر أحمد حمده (المنيا) عن ديوان «لو كنت ماء».

في مجال الرواية فاز بالمركز الأول كارم عبدالغفار (البحيرة) عن رواية «عتبة وداد» وبالمركز الثاني فاز اشرف مهدي عبدالشافي (القاهرة) عن رواية«وطاويط النجع»، وفاز بالمركز الثالث أحمد السيد محمد (الشرقية) عن رواية «عمر آخر».

في مجال المجموعة القصصية القصيرة فاز بالمركز الأول احمد الزناتي (القاهرة) عن مجموعة «بلوغ الجنة بقفزة واحدة»، وفاز بالمركز الثاني عمرو عاطف رمضان (أسوان) عن مجموعة «في الشرفة»، وفاز بالمركز الثالث محمد سالم أحمد (الجيزة) عن مجموعة «ما يحدث في هدوء».

في مجال أدب الطفل فازت بالمركز الأول عبير فوزي (الجيزة) عن عمل «زقزقة عصافير»، وفاز بالمركز الثاني عادل محمد احمد (الجيزة) عن عمل «من بيت حتي صوتي»، وفازت بالمركز الثالث إيمان سعيد شافعي (القاهرة) عن عمل «شهد والطبيعة»، وفازت بالمركز الثالث مكرر عزة مصطفي عبدالعال (بني سويف) عن عمل «جوري وقصص أخري».

في مجال الدراسات النقدية فازت بالمركز الأول أسماء عطا جاد الله (المنيا) عن دراسة «السيرة الذاتية النسوية»، وفاز بالمركز الثاني محمد عبدالعال (سوهاج) عن دراسة «السيرة الذاتية النسوية»، وفازت بالمركز الثالث منة الله السيد كامل (بورسعيد) عن دراسة «القصيدة العمودية الجديدة والنقد الأدبي».


المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى