Uncategorized

فيديو.. عضو بمتحف الحضارة: القاعة المركزية أهم ما يميز المتحف




أسماء الدسوقي


نشر في:
الأحد 4 أبريل 2021 – 5:30 ص
| آخر تحديث:
الأحد 4 أبريل 2021 – 5:30 ص

قال أسامة عبدالوارث، عضو اللجنة العلمية لسيناريو المتحف القومي للحضارة المصرية، إن كل شخص في اللجنة أدى دوره حتى تم تنفيذ السيناريو الأخير الذي خرج به المتحف، مشيرًا إلى قلة متاحف الحضارة في العالم.

وأضاف، في لقاء ببرنامج «90 دقيقة»، الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال عبر فضائية «المحور»، مساء السبت، أن المتحف القومي للحضارة يعرض تسلسل الحضارة المصرية بداية من عصور ما قبل التاريخ وحتى العصر الحديث، متابعًا: «لا نركز على التسلسل التاريخي بقدر التأكيد على الإسهامات حضارية، وإبراز مهام الحضارة التي استمرت على مدى العصور».

وذكر أن متحف الحضارة يؤكد على الحضارات القديمة التي كانت موجودة في مصر قبل توحيد الدولة، مضيفًا أن القاعة المركزية هي أهم ما يميز متحف الحضارة، إضافة إلى القاعة الخاصة بالمومياوات الملكية.

ووصل موكب المومياوات الملكية، مساء السبت، إلى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، حيث استقبله الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار.

وانطلق، مساء السبت، موكب 22 مومياء ملكية، نقلت من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، بحضور مديرة منظمة اليونسكو، أودري أزولاي، والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلي، وشخصيات دولية ومحلية معنية بالتراث الإنساني والعالمي.

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى