منوعاات ومتابعات

فيديو.. الأرصاد: درجات الحرارة تعود لمعدلاتها الطبيعية اعتبارا من الغد




هديل هلال


نشر في:
الأحد 22 مايو 2022 – 12:41 م
| آخر تحديث:
الأحد 22 مايو 2022 – 12:41 م

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن كل أنحاء الجمهورية تشهد، اليوم الاثنين، استمرارًا في انخفاض درجة الحرارة، لافتة إلى أن الأجواء ربيعية معتدلة نهارًا على المناطق كافة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لفضائية «MBC مصر 2»، مع الإعلامي هشام عاصي، اليوم الأحد، أن العظمى على القاهرة الكبرى تصل إلى 28 درجة، منوهة إلى أن الأجواء مائلة للبرودة ليلًا، على أغلب مناطق شمال البلاد.

ولفتت إلى أن نشاط الرياح مستمر على مدار اليوم، بسرعات تتراوح ما بين 35 إلى 50 كم/ الساعة، ويؤدي إلى انخفاض الحرارة والشعور بالأجواء الربيعية نهارًا والبروة ليلًا، قائلة إن فرص تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية الغربية للبلاد وشمال الدلتا، تؤدي لفرص أمطار خفيفة وغير مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية.

وأعلنت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن درجات الحرارة تعود لمعدلاتها الطبيعية، اعتبارًا من الغد، لترتفع بمعدل يتراوح ما بين 2 إلى ْ4، مشيرة إلى أن الأجواء ستكون حارة نهارًا، ولطيفة ومعتدلة ليلًا على القاهرة الكبرى.

وأشارت إلى عودة ظهور الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، غدًا الاثنين، مؤكدة أنها خفيفة وغير مؤثرة على حركة المرور، خاصة أنها تتلاشى في السابعة صباحًا مع سطوع أشعة الشمس.

وأوضحت أن نشاط الرياح مستمر غدًا، لكن الشعور به يكون خلال فترات المساء بعد فترة الظهيرة، متوقعة استمرار الأجواء الحارة حتى نهاية الأسبوع، والارتفاع التدريجي في درجات الحرارة لتصل إلى ْ35 و ْ34.

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى