منوعاات ومتابعات

فيديو.. الأرصاد توضح متوسط درجات الحرارة خلال أيام عيد الأضحى




هديل هلال


نشر في:
الخميس 7 يوليه 2022 – 10:50 ص
| آخر تحديث:
الخميس 7 يوليه 2022 – 10:50 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد هذا الأسبوع ارتفاعات في درجة الحرارة ونسب الرطوبة، موضحة أنها تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي، وكتل هوائية قادمة من البحر المتوسط، تؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «DMC»، صباح الخميس، أن ارتفاع نسب الرطوبة عامل هام في زيادة الإحساس بارتفاع الحرارة وقيمها، قائلة إن العظمى على القاهرة الكبرى بلغت 36 درجة، والمحسوسة وصلت إلى ْ39.

ولفتت إلى أن الأجواء شديدة الحرارة ورطبة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البجري وجنوب البلاد، وحارة رطبة على السواحل الشمالية وأغلب المناطق المطلة على البحر المتوسط، معلنة استمرار تلك الأجواء شديدة الحرارة نهارًا والمعتدلة ليلًا حتى ثاني أيام عيد الأضحى.

وذكرت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن متوسط الحرارة خلال أيام العيد يتراوح ما بين 30 إلى ْ32 في المناطق المطلة على البحر المتوسط، وما بين 36 إلى 37 على القاهرة الكبرى، وما بين 37 إلى 38 على محافظات شمال الصعيد، وتصل إلى 41 على جنوب الصعيد.

وأعلنت عن انخفاض الحرارة يوم الاثنين المقبل لتصل إلى ْ35 درجة على القاهرة الكبرى، ثم تنخفض بعد ذلك إلى ْ34، منوهة إلى أن درجة الحرارة المحسوسة تكون أعلى من القيم المسجلة بما يتراوح بين درجتين إلى 3.

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى