Uncategorized

فيديو.. الأرصاد: الموجة الحارة مستمرة حتى الثلاثاء المقبل




هديل هلال


نشر في:
الأحد 21 مارس 2021 – 4:13 م
| آخر تحديث:
الأحد 21 مارس 2021 – 4:16 م

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، إن البلاد تشهد مع أول أيام الربيع ارتفاعًا في درجات الحرارة، لافتًا إلى أن العظمى على القاهرة بلغت ْ31، أمس السبت.

وأضاف خلال تصريحات لنشرة أخبار «الثالثة»، المذاعة عبر فضائية «الأولى»، مساء الأحد، أن الموجة الحارة مستمرة حتى الثلاثاء المقبل، مشيرًا إلى انخفاض الحرارة بشكل ملحوظ، اعتبارًا من الأربعاء.

وأشار إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة بلغت ْ34، إضافة إلى انخفاض الرؤية الأفقية؛ بسبب الأتربة العالقة في سماء القاهرة والرمال المثارة على المناطق الغربية للبلاد، منوهًا إلى تعرض عديد من محافظات الصحراء الغربية كسيوة والسلوم والمطروح لنشاط رياح مثير للرمال والأتربة.

وذكر مدير التحاليل والتنبؤات بالأرصاد أن البلاد تشهد الفترة الحالية حالة تقلبات جوية ونشاط رياح وأتربة وارتفاع في درجات الحرارة، قائلًا إن بعض المناطق المتفرقة من شمال البلاد، تشهد سقوط أمطار خفيفة نتيجة تكون السحب.

ولفت إلى تغير الكتل الهوائية مع انخفاض درجات الحرارة يوم الأربعاء المقبل، موضحًا أن التغير يؤدي إلى ارتفاعات وانخفاضات ملحوظة بدرجات الحرارة، خلال فصل الربيع.

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى