منوعاات ومتابعات

فيديو.. الأرصاد: الجمعة والسبت ذروة ارتفاع درجة الحرارة




هديل هلال


نشر في:
الأربعاء 22 يونيو 2022 – 11:51 ص
| آخر تحديث:
الأربعاء 22 يونيو 2022 – 11:51 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد في الوقت الحالي استقرارًا في الأحوال الجوية، لافتة إلى أن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها، في مثل هذا الوقت من العام.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الأربعاء، أن البلاد تنعم بأجواء لطيفة نهارًا وليلًا، مرجعة الأمر إلى التأثر بكتل هوائية قادمة من البحر المتوسط، وامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وذكرت أن الطقس حار نهارًا على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ومائل للحرارة على المناطق المطلة على البحر المتوسط، منوهة إلى أنه شديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، إلى أن نشاط الرياح وسرعته التي تتراوح ما بين 30 إلى 40 كم/ الساعة، يقلل من نسب الرطوبة، ويؤدي إلى الشعور بأجواء معتدلة تمامًا بعد فترة الظهيرة، تستمر حتى ساعات الليل.

وأوضحت أن البلاد تشهد اعتبارًا من الغد، ارتفاعًا طفيفًا وتدريجيًا في درجات الحرارة، بمعدل يتراوح ما بين ْ2 إلى ْ3، قائلة إن ذروة الارتفاع تكون يومي الجمعة والسبت، إذ تصل العظمى على القاهرة الكبرى إلى ْ36.

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى