مال واعمال

غدا.. ورشة عمل عن التحول الرقمي وتأثيره على قطاع الضيافة بمصر




طاهر القطان


نشر في:
الأحد 29 مايو 2022 – 10:31 ص
| آخر تحديث:
الأحد 29 مايو 2022 – 10:31 ص

تعقد شركة كوينترا المتخصصة في آليات التحول الرقمي، غدا الاثنين، ورشة عمل كبرى بأحد فنادق القاهرة الكبرى، بالتنسيق مع غرفة المنشآت الفندقية؛ لمناقشة التحول الرقمي وتاثيره على قطاع الضيافة بمصر.

وتشهد الورشة حضور علاء عاقل رئيس غرفة المنشآت الفندقية، ومسئولي غرفة المنشات الفندقية، ومديري العموم بفنادق القاهرة الكبرى.

وتقدم كونترا حلولًا لإدارة قطاع الضيافة مصممة لتيسير العمليات الفندقية اليومية وجعلها أكثر كفاءة من خلال دمج التكنولوجيا التي تستخدم التطبيق السحابي لتحقيق قيمة مضافة.

وتوفر كونترا، نظامًا متكاملًا سهل الاستخدام يلبي جميع عمليات المكاتب الأمامية والخلفية، من إجراء الحجوزات وزيادة الحجوزات عبر الإنترنت، إلى ميكنة الحسابات وإدارة المخزون.

وتمتلك الشركة مكاتب مبيعات وممثلين لها في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وتخدم حاليًا قائمة عملاء في أكثر من 20 دولة.

ومن جانبه، قال عبد الحميد أبو يوسف الرئيس التنفيذي لشركة كوينترا، إن قطاع الضيافة الآن يحتاج إلى مرونة حقيقية وكفاءة تشغيلية لإدارة التحديات الخارجية بفعالية أكثر من أي وقت مضى، فعلى سبيل المثال، يمكن مواجهة الانخفاض في السياحة الدولية من خلال التركيز على السوق المحلية، بعمل باقات مخصصة وخيارات دفع ميسرة مثل: “اشتر الآن وادفع لاحقًا” (BNPL)، وذلك من دون فوائد باستخدام بطاقات الخصم أو الائتمان.

وفى سياق متصل، أصدر خالد العناني وزير السياحة والآثار، قرارا وزاريا بتعيين يوسف وجدي ناثان فرنسيس الشهير بـ”بيتر ناثان”، عضوا جديد في لجنة تسيير أعمال غرفة المنشأت الفندقية، خلفا للراحل هشام الشاعر عضو لجنة تسيير أعمال الغرفة الذي توفي مؤخرا إثر أزمة قلبية مفاجئة.

ليكتمل المجلس وفقا للقرار الوزاري الخاص بالتشكيل والذي يضم علاء عاقل رئيسا للجنة وعضوية كلا من هيثم نصار ومحمد أيوب وعبدالحميد أبو يوسف، والراحل هشام الشاعر، وفقا للقرار الوزارة 103 لسنة 2021.

وكانت وزارة السياحة والآثار تفاضل بين العديد من الشخصيات من العاملين بالقطاع السياحي والذين يتمتعون بخبرة كبيرة وسيرة حسنة في قطاع السياحة خلال السنوات الماضية، وتم الاستقرار على تعيين الخبير السياحي يوسف وجدي ناثان؛ لاستكمال اعضاء لجنة تسيير الأعمال بغرفة المنشآت الفندقية.

————————————-

هذا المحتوى نقلاً عن مصادر صحفية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى