منوعاات ومتابعات

على غرار اللمبي 8 جيجا.. دراسة تبحث زراعة شرائح إلكترونية بأدمغة المحامين لتحسين أداءهم القانوني




أدهم السيد


نشر في:
الثلاثاء 16 أغسطس 2022 – 4:01 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 16 أغسطس 2022 – 4:01 م

بحث فريق من جمعية المحامين البريطانية، فوائد استخدام الشرائح العصبية الإلكترونية الشبيهة بشرائح مرض باركنسونيزم؛ وذلك لتحسين الأداء المهني للمحامين وتقليل تكلفة تعيين الكثير من المحامين.

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، عن إلن مكاي مشرف الدراسة من جامعة سيدني، أن الشريحة الصغيرة بإمكانها مساعدة المحامي على مسح مئات الصفحات من تاريخ القضية في أجزاء من الثانية ويوفر تعيين عدد من الباحثين القانونيين لدراسة القضية في وقت يتقاضي الباحث القانوني ١٠٠٠ جنيه إسترليني بالساعة.

ويضيف مكاي، أنه بدلا من حساب الأجر بالساعة يتم حسابه بوحدة التركيز من قبل المحامي والذي سيكون موفرا لكفاية عمل محامي واحد مزود بشريحة عن عمل عدد من المحامين.

ويتابع مكاي، أن لتلك الشريحة ميزة تتيح للمحكمة مراقبة معالجة المحامي للمعلومات أثناء المرافعة للتأكد من المصداقية.

ويوضح مكاي، أنه من الضروري أن يصحب تطبيق تلك الفكرة تخصيص مجال لحقوق الأعصاب يضمن سلامة المحامين المتعاملين بالشرائح الإلكترونية من اختراقات الدماغ وقرصنة الأفكار.

ويعيب تلك الفكرة “بحسب الدراسة”، إمكانية اختراق أدمغة المحامين والسيطرة على عقولهم، وتميز أداء المحامي ذو الشريحة سيدفع الزبائن لتفضيلهم وبالتالي دفع أغلب المحامين وإن لم يكونوا مقتنعين باتباع الأسلوب الجديد من زراعة الشرائح العصبية.

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى