مال واعمال

شركات السياحة تطالب ببدء موسم العمرة مبكرا للحاق بالمولد النبوي




طاهر القطان


نشر في:
الجمعة 15 يوليه 2022 – 6:36 م
| آخر تحديث:
الجمعة 15 يوليه 2022 – 6:36 م

طالبت شركات السياحة المصرية المنظمة لرحلات السياحة الدينية «العمرة والحج» ببدء موسم العمرة الجديد مبكرا للحاق برحلات عمرة المولد النبوى الشريف نظرا لوجود طلبات كثيرة مؤجلة من قبل المصريين.

وقال وجيه القطان، عضو غرفة شركات السياحة إن المملكة العربية السعودية ستبدأ، فى استقبال المعتمرين من خارج المملكة بداية من شهر المحرم المتزامن مع بداية شهر أغسطس المقبل، مشيرا إلى أن موسم العمرة سيبدأ عقب نهاية موسم الحج الحالى؛ حيث بدأت المملكة فى تلقى طلبات تنظيم رحلات موسم العمرة الجديد.

وأضاف القطان، أن كل المؤشرات تشير إلى أن مصر وأسوة بما تم فى السنوات الماضية فإن وزارة السياحة والآثار لن تبدأ فى إجراءات موسم العمرة إلا بعد أن تبدأ السعودية فى استقبال المعتمرين بنحو شهرين أو 3 أشهر، معربا عن أمله فى أن تلحق شركات السياحة المصرية بتنظيم رحلات عمرة المولد النبوى الشريف والتى يرغب آلاف المصريين فى أداء مناسك العمرة بهذا التوقيت.
وعن أسعار برامج العمرة المتوقعة للموسم الجديد، أكد عضو غرفة شركات السياحة، أن أسعار رحلات العمرة ستتوقف على عدد تأشيرات العمرة التى سيسمح بتنظيمها، موضحا أنه فى حال السماح بتنظيم عدد كبير من تأشيرات العمرة فإن أسعار البرامج ستنخفض بنسبة كبيرة عما كانت عليه العام الماضى والعكس صحيح فى حال انخفاض اعداد التأشيرات المتاحة للشركات المنظمة لرحلات العمرة.
وتابع «أن تخصيص 60 ألف تأشيرة عمرة فقط للمصريين العام الماضى تسبب فى وصول أسعار العمرة لأعلى مستوى لها عبر التاريخ».

وطالب القطان، وزارة السياحة والآثار بفتح باب التقدم لشركات السياحة الراغبة فى تنظيم برامج العمرة فور انتهاء رحلات الحج بحيث تبدأ الشركات فى إجراءات توثيق عقود العمرة على أن تبدأ أولى رحلات العمرة للمصريين بداية من شهر أكتوبر أو نوفمبر المقبلين، محذرا من أن التأخر فى بدء رحلات العمرة وتقليل عدد التأشيرات سيضيع على الدولة مئات الملايين من الجنيهات جراء قيام السماسرة والوسطاء بتنظيم رحلات عمرة خارج البوابة المصرية للعمرة، خاصة وأن المملكة العربية السعودية تمنح تأشيرة العمرة إلكترونيا لأى مواطن دون اشتراط أن يتم تنظيمها من قبل شركة سياحة.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية أمس الأول عن بدء استقبال طلبات إصدار التأشيرات لضيوف الرحمن القادمين من خارج المملكة من جميع دول العالم، لتأدية مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوى الشريف، لموسم العمرة من العام القادم 1444هـ، بدءًا من منتصف شهر ذى الحجة الجارى للعام 1443هـ.

————————————-

هذا المحتوى نقلاً عن مصادر صحفية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى