Uncategorized

رئيس الإسكان الاجتماعي: المواطن يحصل على الوحدات دون واسطة أو محسوبية

قالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إن مبادرة الصندوق أحدثت نقلة نوعية في الإسكان منذ عام 2014 وحتى الآن، مشيدة بما تحقق من جودة حياة وتوفير فرص عمل للمواطنين.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء الأربعاء، أن الحصول على الوحدات ضمن الإعلانات التي يطرحها الصندوق سهل وميسر، مؤكدة أن المواطن يحصل على الوحدة دون واسطة أو محسوبية.

وأشارت إلى الانتهاء من بناء أكثر من نصف مليون وحدة، والاقتراب من تسليم 160 ألف وحدة خلال العام المقبل، متوقعة أن تتجاوز عدد الوحدات التي يطرحها الصندوق المليون بحلول عام 2024.

ولفتت إلى أن شروط مبادرة «سكن لكل المصريين 1 و 2» تتماشى مع المبادرة الجديدة للتمويل العقاري بفائدة متناقصة 3% وتقسيط يصل إلى 30 عامًا، قائلة إن «سكن لكل المصريين 2» تتسم بطرح وحدات داخل المحافظات.

وذكرت أن 75% من الوحدات التي سلمها الصندوق تقع بالمدن الجديدة و25% منها يقع داخل نطاق المحافظات، موضحة أن الصندوق ينوع أماكن تواجد الوحدات لتغطية كل احتياجات الطلب.

وأكدت أن الصندوق يسعى لتوفير سكن لكل المصريين واستيعاب كل من يحتاج شقة وتنطبق عليه الشروط، مضيفة أن ثمن الوحدة لمتوسطي الدخل ضمن المبادرة الأخيرة 470 ألف جنيه.

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى