Uncategorized

رئيس الأغلبية يقترح مهلة للتطبيق والحكومة: لا يجوز قيادة مركب الصيد إلا لمن يحمل شهادة الملاحة البحرية




صفاء عصام الدين وأحمد عويس


نشر في:
الإثنين 26 يوليه 2021 – 1:03 م
| آخر تحديث:
الإثنين 26 يوليه 2021 – 1:03 م

وافق نواب البرلمان على بعض مواد قانون حماية وتنمية البحيرات السمكية حيث وافقت على المادة 21 من القانون وينص على: يتعين عند تشغيل المركب مراعاة ما يأتي “الإضاءة ليلا حسب قوانين الملاحة وطبقا للقواعد والضوابط التي تحددها الجهة المسئولة عن تنظيم الملاحة”.

وكذلك البعد عن الممرات والمناطق الممنوعة المحددة في الإعلانات التي تصدر من الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية، وللمسافات التي تحددها تلك الإعلانات.

ونصت المادة (22): التي تمت الموافقة عليها على أنه “لا يجوز إرساء أو تسيير المركب في المناطق الممنوع الصيد فيها إلا في الأحوال الاضطرارية الناجمة عن الظروف الجوية، أو خلل في المركب، أو للقيام بعملية إنقاذ للأرواح، أو للممتلكات، وعلى رئيس المركب إبلاغ مركز الاتصال البحري بأي ظروف طارئة والالتزام بما يصدر له من تعليمات.

وأرجأ المجلس أخذ الرأي على المادة بسبب الخلافات.

وتنص المادة (23): على “لا يجوز قيادة مركب الصيد إلا لمن يحمل شهادة من الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية تثبت صلاحيته للعمل على مركب صيد بالمياه البحرية ورخصة ملاحة من الهيئة العامة للنقل النهرى بالنسبة للصيد بالمياه الداخلية وتحدد اللائحة التنفيذية حالات إصدار الشهادة أو الرخصة حسب طبيعة كل عائمة.

واقترح رئيس الأغلبية أشرف رشاد أن يكون هناك فترة انتقالية لتطبيق هذه المادة.

ومن جانبه، قال وزير الزراعة السيد القصير إن “الحكومة تتمسك بالمادة، ولا مشكلة في تطبيقها”.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى