منوعاات ومتابعات

دراسة توضح أفضل أنواع الآيس كريم التي تصمد أمام حرارة الصيف




أدهم السيد


نشر في:
الخميس 11 أغسطس 2022 – 4:18 م
| آخر تحديث:
الخميس 11 أغسطس 2022 – 4:18 م

يعتبر الآيس كريم بمذاقه المثلج من بين الأشياء التي تهون من حرارة نهار الصيف المشمس، لكن من المهم اختيار نوع قادر على الصمود أمام الحر والرطوبة.

قام أحد المحاضرين في جامعة ناتينجهام البريطانية يُدعى إدوارد بريدز، وفقا لصحيفة “ديلي ميل”، باختبار 10 أنواع من الآيس كريم في ظروف مختبرية مشابهة ليوم صيفي حار؛ لمعرفة أكثر الأنواع مقاومة للحرارة وكم يكفيه حتى يبدأ في الانصهار.

تبين بعد التجربة أن الآيس كريم المغلف بالشيكولاتة بإمكانه الصمود نحو ساعة في درجة حرارة 33 مئوية، بينما يفسر “إدوارد” سبب ذلك بارتفاع درجة انصهار الشيكولاتة وصلابة الغلاف المحيط بالمثلج من الداخل؛ ما يوفر الحماية له.

وخلال التجربة، حل الآيس كريم المخروطي ذي البسكويت، في المركز الثاني، إذ تحمل درجة حرارة 28 مئوية لمدة 40 دقيقة، ويفسر إدوارد سبب مقاومته الحرارة لكون الشكل المخروطي يجعل معظم الآيس كريم بعيدا عن قبضة اليد؛ ما يقلل كمية الحرارة المحيطة به.

وحل في المركز الأخير الآيس كريمات ذي الشكل الإسطواني، الذي لم يتحمل درجة حرارة 17 مئوية حتى يذوب، وقد رجح إدوارد أن الشكل الإسطواني الذي يعزز المساحة السطحية على حساب الحجم يزيد من تعرض القطعة المثلجة لكثير من الحرارة؛ ما يضعف مقاومتها.

وجاءت باقي أنواع الآيس كريم في مدى تحمل درجات حرارة 22 مئوية لتنصهر بعد ذلك.

وتأتي الدراسة خلال موجة حارة تضرب عموم بريطانيا، وسط تحذيرات من تبعاتها على الأشخاص والممتلكات.

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى