Uncategorized

تحريك أسعار الوقود.. التنمية المحلية: الميكروباصات تعمل بالسولار ولا زيادة في قيمة التعريفة

قال الدكتور خالد قاسم الناطق باسم وزارة التنمية المحلية، إن عربات النقل العام والميكروباص تعمل بالسولار وبالتالي لن يحدث أي تغيير لتعريفتها، في أعقاب تحريك أسعار الوقود.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “وطن رقمي” على شاشة “الحدث اليوم”، مساء الجمعة، أن الوزير اللواء محمود شعراوي وجّه المحافظين بالتنسيق مع مديريات الأمن وإدارات المرور ومواقف السرفيس لتكثيف الحملات المشتركة على المواقف والساحات والتعامل بكل الحزم والحسم مع أي محاولة من قِبل بعض السائقين لمخالفة التعريفة المقررة مسبقًا.

وأضاف أن هذه الحملات تستهدف عدم الإضرار بالمواطنين، مع اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، مشيرًا إلى أن خطوط السير دائمًا ما تكون معلنة وبها ملصقات خاصة بسيارات السيرفيس والنقل الجماعي، وموضح عليها قيمة الأجرة المقررة.

وحذر قاسم، سائقي المكيروباصات من رفع قيمة التعريفة أو تقسيم خطوط السير، لافتًا إلى أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة تتابع بشكل مستمر مع غرف الأزمات والعمليات بالمحافظات لتحقيق الثبات في أسعار تعريفة الركوب للمواطنين.

وناشد المتحدث، المواطنين في المحافظات المختلفة بالتواصل مع مبادرة صوتك مسموع لتقديم أي شكوى في هذا الشأن، حال فرض أي سائق زيادة في تعريفة الركوب.

وكانت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية قد قررت رفع الأسعار الحالية للبنزين بأنواعه بـ 25 قرشا، وتثبيت سعر السولار والمازوت وذلك حتى نهاية شهر سبتمبر المقبل.

وبدءًا من الساعة التاسعة من صباح اليوم، أصبحت الأسعار 6.75 جنيه للتر البنزين 80، وثمانية جنيهات للتر البنزين 92، وتسعة جنيهات للتر البنزين 95، مع تثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر وكذلك تثبيت سعر المازوت للقطاع الصناعي عند 3900 جنيه للطن.

المصدر

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى