Uncategorized

الرئيس الشرفي لبايرن ميونيخ: تعرضنا للخداع من المسؤولين قبل السفر للدوحة




د ب أ


نشر في:
الأحد 7 فبراير 2021 – 12:02 ص
| آخر تحديث:
الأحد 7 فبراير 2021 – 12:04 ص

أعرب فريق بايرن ميونخ بطل ألمانيا عن غضبه الشديد لتأخر سفره إلى قطر لأكثر من سبع ساعات بعد رفض إصدار إذن بإقلاع الطائرة في البداية.

ووصل بايرن ميونخ بالفعل إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في مونديال الأندية لكن تأخر كثير عن الموعد المفترض لوصوله.

وكان من المفترض أن تنطلق رحلة بايرن ميونخ عقب المباراة التي فاز فيها على مضيفه هيرتا برلين 1 / صفر مساء أمس الجمعة في المرحلة العشرين من الدوري الألماني (بوندسليجا).

ووصف اولي هونيس الرئيس السابق لبايرن ميونخ الفوضى التي رافقت رحلة الطيران بأنها “فضيحة ليس لها نهاية”.

وقال هونيس /69 عاما/ في تصريحات إذاعية أن حقيقة عدم قدرة الطائرة على الإقلاع “بسبب (التأخر) بضعة دقائق” كانت “وقاحة من هؤلاء المسؤولين” و”غير مفهومة”.

وفسر بايرن ما حدث في بيان جاء فيه “:”بدلا من الإقلاع قبل منتصف الليل بقليل (2300 بتوقيت جرينيتش) مثلما كان مقررا، تأخر السماح بإقلاع الطائرة التي كانت تقل الفريق الأكثر تتويجا بلقب بطل ألمانيا، حتى الساعة السابعة صباحا.”

وأوضح النادي البافاري أنه نظرا للإقامة الليلية التي لم يكن مخطط لها، جرى تغيير الطائرة مجددا، حيث كان يتوجب تغيير الطاقم وقد هبطت الطائرة في ميونخ، وانطلقت رحلة الفريق من ميونخ إلى الدوحة في الساعة 0815 بتوقيت جرينيتش.

وأوضح كارل هاينز رومينيجه رئيس مجلس إدارة بايرن ميونخ لصحيفة “بيلد”… “نشعر بأننا تعرضنا للخداع تماما من قبل السلطات المسؤولة في براندنبرج، الأشخاص في موقع المسؤولية لم يعرفوا من الأساس ما فعلوه بحق فريقنا”.

وتجدر الإشارة إلى أن رحلات الطيران الليلية محظورة في مطار برلين براندنبرج الجديد، الذي افتتح في أكتوبر 2020 . 

وقالت سابين ديكويرث المتحدثة باسم مطار برلين براندنبرج في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) “من وجهة نظرنا لم يكن ما هناك ما يحول دون إقلاع الطائرة كما هو مخطط لها”، مشيرة إلى أن الطائرة كانت ستقلع لولا بدأ توقيت تطبيق حظر إقلاع الطائرات ليلا في المطار.

وتختص وزارة التخطيط العمراني في ألمانيا بمنح استثناءات إقلاع الطائرات ليلا خلال فترة الحظر.

وأوضحت الوزارة أن طلب الحصول على إذن لإقلاع طائرة بايرن وصل عقب بدأ توقيت حظر حركة الطيران.

وأشارت الوزارة “طلب الحصول على إذن لإقلاع الطائرة وصل إلى  برج هيئة المراقبة الجوية الألمانية بعد منتصف الليل ، في الثانية عشر وثلاث دقائق صباحا…  هيئة المراقبة الجوية الألمانية لاحقا لم تصدر إذنا بالإقلاع احتراما لقيود حركة الطيران الليلي في مطار براندنبرج”.

كما جرى رفض طلب بايرن ميونخ للحصول على استثناء من أجل السفر إلى الدوحة.

وأكدت وزارة التخطيط العمراني أن الاستثناءات يتم إصدارها في حالات فردية مبررة ، خاصة إذا كان هناك مصلحة عامة مؤثرة تقضي بضرورة إقلاع الطائرة أو إذا كانت رحلة الطيران تحافظ على الأمن والنظام العام”.

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى