Uncategorized

الثقافي الكوري يستأنف عروضه السينمائية للجمهور وسط تدابير كورونا

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن المركز الثقافي الكوري استئناف نشاطه بعرض أعمال سينمائية مباشرة للجمهور وسط تدابير احترازية مشددة للحد من انتشار عدوي «كورونا».

ورحب مدير المركز الثقافي أوه سونج هو، بحضور 15 شخص من محبي الثقافة الكورية وذلك اثناء عرض فيلم «1987» معرباً عن سعادته باستئناف الأنشطة الجماهيرية داخل المركز.

وأكد أنه سيسعى جاهدا إلى توسيع الأنشطة والفاعليات الثقافية التي ينظمها المركز سواء داخله أو على شبكة الانترنت من أجل تعزيز التبادل الثقافي بين بلاده ومصر. كما أعرب عن أمله بانقضاء جائحة فيروس كورونا قريبا كي يستعيد المركز أنشطته الثقافية بكامل طاقتها.

وقال أوه سونج إن عروض السينما هي جزء أساسي في برنامج المركز السنوي مشيراً إلى أن المشاهدين يتعرفون عن قرب على تقاليد وعادات الشعب الكوري فضلاُ عن أسلوب حياته وما يواجهه من تحديات، وهو ما يسهم بدوره في تعزيز التفاهم بين شعبي البلدين.

وأطلق المركز في الشهر الماضي عروضه السينمائية على الانترنت تحت عنوان «نيونورمال سينما» في دلالة إلى الأوضاع الجديدة التي طرأت بعد فيروس كورونا وأبرزها التباعد الاجتماعي والتعليم عن بعد والتدابير الصحية المشددة، وذلك بهدف تعزيز التواصل بين رواد المركز الثقافي في جميع محافظات مصر فضلاً عن تلبية شغفهم بالسينما الكورية. ويقوم المركز باختيار الأفلام بحيث تغطي مختلف التصنيفات السينمائية من دراما وأكشن ورومانسية.

ومن المقرر أن يستمر برنامج «نيونورمال سينما» حتى نهاية العام الجاري حيث سيجري عرض فيلم كوري على الانترنت في الخميس من كل أسبوع في الساعة 1 ظهراً، كما يخطط المركز لتنظيم عروض سينمائية للجمهور في الأربعاء من كل أسبوع في الواحدة ظهراً. وسيتم تحديث جدول الأفلام على الموقع الالكتروني للمركز وصفحات المركز على مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى