Uncategorized

الأرصاد: مصر بعيدة عن خطر الأعاصير.. وطقسها ممتع في هذه الأيام




أحمد علاء


نشر في:
الثلاثاء 5 أكتوبر 2021 – 12:55 ص
| آخر تحديث:
الثلاثاء 5 أكتوبر 2021 – 12:55 ص

قال الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إنّ مصر بعيدة عن خطر الأعاصير، مؤكّدًا أنّ الطقس في فصل الخريف (الحالي) ممتع سواء في فترات النهار أو فترات الليل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “مساء dmc” على شاشة “dmc”، مساء الاثنين، أن هناك نسمات من البرودة يمكن الشعور بها خلال الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح، واصفًا الأجواء على الجمهورية في الوقت الحالي بأنها مستقرة خلال الأيام الثمانية المقبلة.

وأوضح أن هذه درجات الحرارة خلال هذه الأيام الثمانية تتراوح على السواحل الشمالية بين 27 و28 درجة، بينما تكون على القاهرة ومحافظات الوجه البحري بين 30 و31 درجة، وتصل على محافظات شمال الصعيد إلى 32 درجة، بينما جنوب الصعيد يُسجل ما بين 35 و36 درجة.

وأشار إلى تعرض البلاد لمرتفع جوي قادم من جنوب أوروبا، محمّل برياح شمالية شرقية، تكون نشطة على بعض المناطق، وهو ما يزيد الشعور بالبرودة خلال فترات الليل، كما يزيد من حركة الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر، بينما تكون الحركة معتدلة في البحر المتوسطة.

وأفاد بأنّ الشبورة المائية التي ستتكون خلال الأيام المقبلة لن تكون كثيفة، ولن تؤثر بشكل كبير على الطرق الزراعية أو الطرق القريبة من مسطحات مائية، مؤكّدًا أن الرؤية ستكون واضحة على الطرق.

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى