Uncategorized

الأرصاد تحذر من الموجة الحارة: درجة الحرارة المحسوسة ستصل إلى 48 درجة

قالت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد موجة حارة منذ أمس الأربعاء، إذ ترتفع درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية بما يتراوح بين درجتين وثلاث درجات.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حوار الخميس” على شاشة “الحدث اليوم”، مساء الخميس، أن هذه الموجة الحارة مستمرة على مدار الأسبوع المقبل، إذ تشهد الأيام المقبلة مزيدًا من الارتفاعات في درجات الحرارة.

وأوضحت أنه من المتوقع أن تصل درجة الحرارة على القاهرة إلى 40 درجة، ومن ثم ترتفع درجات الحرارة على السواحل الشمالية وتحديدًا على جنوب البلاد لتصل إلى 44 درجة، مشيرة إلى أن هذه الدرجات هي التي يتم قياسها في الظل، وذلك طبقًا للشروط التي تضعها المنظمة العالمية للأرصاد الجوية.

وأكدت أن ارتفاع نسبة الرطوبة تزيد من الإحساس بدرجات الحرارة بما يتراوح بين ثلاث وأربع درجات، ما يعني أن الإحساس بالحرارة على القاهرة سيصل إلى 44 درجة، كما تصل الدرجة المحسوسة في جنوب البلاد إلى 48 درجة.

ونوهت بأن حركة الأمواج خلال اليومين المقبلين ستكون هادئة سواء على البحر الأحمر أو البحر المتوسط، إذ ليس من المتوقع أن يكون هناك ارتفاع في حركة الأمواج، لكن التحذير يتمثل في التعرض لأشعة الشمس بشمل مباشر خلال فترة الظهيرة باعتبار أن هذه الفترة تشهد تسجيل أعلى قيم لدرجات الحرارة.

المصدر

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى