Uncategorized

الأرصاد: الموجة الحارة مستمرة حتى نهاية الأسبوع.. ودرجة الحرارة المحسوسة بلغت 45




أحمد علاء


نشر في:
الأحد 4 يوليه 2021 – 9:49 م
| آخر تحديث:
الأحد 4 يوليه 2021 – 10:00 م

قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن شهر يوليو دائمًا ما يشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، مؤكدًا أن درجات الحرارة خلال الأيام الماضية كانت أعلى من المعدلات الطبيعية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يقدمه الإعلامي سيد علي، عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، ن هذه الموجة الحارة مستمرة حتى نهاية الأسبوع الجاري، موضحًا أن درجات الحرارة المحسوسة خلال الأيام الماضية وصلت إلى 44 درجة مئوية، نتيجة التعرض لأشعة الشمس وارتفاع نسب الرطوبة وهدوء سرعات الرياح، بينما كانت درجة الحرارة الواقعية تصل إلى 38 درجة.

وأشار إلى أن درجة الحرارة الواقعية تعتمد على قياس درجة حرارة الهواء، لكن درجة الحرارة التي يستشعرها المواطن تنتج عن التعرض لأشعة الشمس، موضحًا أن درجات الحرارة اليوم كانت أقل حدة مما كانت عليه في الأيام الماضية.

ولفت إلى أن هذه الموجة سببها منخفض الهند الموسمي الذي يؤثر على حالة الطقس طوال فصل الصيف، ما يعني الاستمرار في ارتفاع نسبة الرطوبة، حتى مع انخفاض درجات الحرارة، مؤكدًا أن درجة الحرارة سجلت اليوم في القاهرة 35 درجة وفقًا لقياسات الهيئة، لكن الإحساس بها وصل إلى 40 درجة.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدًا الاثنين، طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجوب البلاد نهارًا، معتدل على غالبية الأنحاء ليلًا.

ومن المتوقع حدوث نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة، مع تكون شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر على الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى